“ريحانة ” بيئة آمنة للأم والطفل

ما هو الغذاء المناسب لطفلي؟ طفلي كثير البكاء؟ كيف احمي طفلي من الامراض؟ اسئلة كثيرة تدور في ذهن الام حديثة الولادة، وتحتاج الى اجابات شافيه وسريعة من استشاريين واخصائيين لتتجنب الوقوع في الخطر خاصة اذا كان طفلها الاول.

هذه الواقعة التي لمستها الشابة نور حبوب(24) عاما مع اختها بعد انجابها لطفلتها الاولى دفعها للتفكير في انشاء منصة الكترونية  اطلقت عليها اسم “ريحانة”، لتقدم العديد من الاستشارات الفورية في اقصر وقت للأمهات والاباء.

تقول نور خريجة تكنولوجيا المعلومات “تجربة اختي مع طفلتها الاولى وحاجتها بشكل دائم لاستشارة اخصائيين لتتعامل مع طفلتها دفعني للتفكير في انشاء منصة الكترونية تهدف الى حل المشاكل التي تواجه الامهات المتزوجات حديثا” .

ولتطوير فكرتها شاركت نور وزميلتها سما حجو خريجة علوم مالية ومصرفية في مسابقة حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية حيث تمكنت من الفوز بالمسابقة وتم احتضان الفكرة ضمن مشروع الانتعاش الاقتصادي _المرحلة الثانية الممول من الاوكسفام.

وتعتبر منصة “ريحانة” التي نشأت في عام 2016 بيئة الكترونية توفر عناية مريحة للمرأة، ومتابعة أسبوعية من أول مراحل الحمل حتى بلوغ المولود عمر السنتين، من خلال مواضيع صحية وسلوكية تلائم احتياجات الام والمولود حسب كل فترة زمنية.

وتضيف نور ان منصة “ريحانة ” تساهم في تقديم حلول للمشاكل التي تواجه الام فترة الحمل والولادة بالإضافة لتوفير اجابات شافية حول أغلب المشاكل التي تواجه المرأة في هذه الفترة من قبل اخصائيين، كما توفر العديد من الادوات المريحة والمفيدة التي تساعد على العناية بالأم والطفل.

وتتميز المنصة بتقديم العديد من الاستشارات الفورية في أقصر وقت من قبل مختصين وذو كفاءة عالية ، توفير نصائح سلوكية وغذائية بصورة نصية حسب الفئة العمرية للطفل، وارسال تنبيهات للام بمواعيد الادوية، والتطعيمات لطفلها.

وتشير نور ان المنصة توفر مكان لتجمع الامهات وتبادل الخبرات، كما انها تتميز بأعلى درجة من الخصوصية والسرية للمعلومات، وسهولة الوصول للأخصائيين الاقرب لمكان تواجد المرأة.

واستطاع الفريق ان يحقق نجاحه رغم الصعوبات والعقبات التي واجهته لتحضير المشروع، والتغلب على التكلفة العالية لتنفيذ المشروع من خلال احتضانه من قبل حاضنة يوكاس حيث قدمت لهم دعم كبير في جميع الجهات.

فالحاضنة وفرت لهم فريق استشاري في مجال التسويق والامور المالية والبرمجية لتسهيل عملهم وتطوير فكرتهم، ووفرت لهم مكان مناسب للعمل،  بالإضافة الى الدعم المالي الذي حل كثير من العقبات التي واجهتهم.

وتطمح نور في تحسين الرعاية بالطفل وزيادة الوعي حول الرعاية وتحسين جودة الحياة، كما تسعى لبناء وتطوير شركة خاصة بها تنافس في الاسواق العالمية.