حاضنة يوكاس التكنولوجية تعقد ورشة عمل حول إدارة الحساب وكيفية عمل نظام محاسبي للمشاريع الريادية الصغيرة

عقدت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة عمل حول إدارة الحساب وكيفية عمل نظام محاسبي للمشاريع الريادية الصغيرة، وذلك بحضور أصحاب المشاريع الريادية الناشئة، وبمشاركة خبراء في مجال المحاسبة والتدقيق من مؤسسة كنعان للمحاسبة والتدقيق والاستشارات.
وقال المهندس طارق ثابت مدير برامج الحاضنة إن هذه الورشة تهدف إلى تطوير قدرات الشباب الرياديين وتمكينهم من إنشاء نظام محاسبي لمشاريعهم الريادية الصغيرة، مؤكدا على أهمية النظام المحوسب في تعزيز قدرات الشركة، والتعرف على نقاط الضعف ومعالجتها.
من جهته تحدث السيد إيهاب أحمد مدقق حسابات في مؤسسة كنعان عن المؤسسة وخدماتها المالية والإدارية، وأبرز أعمالها في مجال المحاسبة والتدقيق والاستشارات، وتطرق إلى تعريف النظام المالي ومساهمته في إنتاج المعلومات المحاسبة وحل المشكلات، وبين أهدافه، وكيفية إعداده وتطويره، والآلية المتبعة.
من جهتها تحدثت السيدة ميسر بعلوشة محاسبة برمجيات عن برمجة المشاريع الصغيرة على برنامج الإكسل والأكسس، مقدمة نماذج عملية لأعمال شركات ومؤسسات صغيرة، موضحة ان البرامج المستخدمة تعد بسيطة وقليلة التكاليف.
وفي ختام اللقاء قدم الخبراء نصائح وإرشادات للرياديين وأصحاب المشاريع الريادية الصغيرة، ودعوهم للاستفادة من النظام المالي في تطوير أعمالهم ومشاريعهم الصغيرة.