ثلاثة مشاريع ريادية من حاضنة يوكاس تفوز بجائزة التعاون لعام 2017

فازت ثلاثة مشاريع ريادية من حاضنة يوكاس التكنولوجية بجائزة التعاون لعام 2017، التي أعلنت عنها مؤسسة التعاون بهدف تقدير وتشجيع  رواد المجتمع المدني الذين يظهرون تميزا في المساهمة بالتنمية المستدامة لفلسطين، كما انها تحث على توافر الشعور التنافسي الشريف الذي يؤدي بدوره لتحقيق التميز.

حيث فاز مشروع Iclipper  للريادي حسن رضوان بجائزة التعاون للتطبيقات التكنولوجية المبتكرة، ومشروعي زدني، و Yahia Barzaq New Born Phothography بجائزة التعاون للشباب (منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي ).

ويعتبر مشروع Iclapper منصة الكترونية متخصصة في انتاج فيديوهات التصميم الحركي بأحدث التقنيات وبجودة عالية من خلال الويب، اما مشروع زدني فهو عبارة عن تصميم وانتاج العاب تعليمية مفيدة تتوافق مع المناهج الدراسية الفلسطينية، وتتيح للطفل فهم المبادئ الرياضية والعلمية  واللغوية وغيرها من المبادئ بسهولة ويسر وبطريقة محببة.

اما مشروع Yahia Barzaq New Born Phothography يختص بتصوير المواليد من عمر يوم واحد حتى 14يوما ومن عمر أربعة أشهر حتى عام، بطريقة جديدة ومبتكرة.

وهنأ الدكتور سعيد الزبدة مدير الحاضنة الفائزين بالجائزة، مؤكدا  على حرص الحاضنة الدائم على توفير وتسهيل مشاركة الرياديين في  قطاع غزة بالمسابقات الدولية والمحلية.

وأضاف أن فوز المشاريع الريادية الثلاثة يعد بمثابة فخر للحاضنة وتأكيدا على النجاح رغم المعيقات والظروف الصعبة  التي تواجه الشباب

من جهته بارك المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة للفائزين بجائزة التعاون، مشيرا ان الحاضنة ستبقى دائما تسعى من اجل نهضة المشاريع الريادية، وتطوير الافكار الابداعية للرياديين من خلال توفير الدعم اللازم لهم، وتمكينهم علميا وعمليا.

يذكر ان مؤسسة التعاون اطلقت ثلاثة جوائز لعام 2017 وهم جائزة التعاون للمعلم المتميز بدعم من السيد منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية، وجائزة التعاون للتميز بالقطاع الصحي –جائزة الفاضة “فاطمة أبو غزالة”، وجائزة التعاون للتطبيقات التكنولوجية المبتكرة ، وتصل قيمة جوائز التعاون الى 420,000$سنويا.