الكلية الجامعية تحتفل بإطلاق المشاريع الريادية بغزة

غزة – الحياة الاقتصادية- نفوذ البكري- احتفلت الحاضنة التكنولوجية بالكلية الجامعية أمس بإطلاق مشاريع جولة الاحتضان الثانية ضمن مشروع الانتعاش الاقتصادي في قطاع غزة المنفذ بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام وبتمويل من الوكالة الدنماركية للتنمية الدولية ? دانيدا.
وألقى د. سعيد الزبدة مدير الحاضنة التكنولوجية كلمة تحدث فيها عن اهتمام الكلية بدعم المشاريع الابداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال مجموعة من المشاريع التي تنفذها الكلية بالشراكة مع العديد من المؤسسات الدولية، مشيرا إلى النجاح الذي حققته المشاريع الخمسة التي تم احتضانها في الحاضنة التكنولوجية خلال جولة الاحتضان الأولى، حيث تمكنت هذه المشاريع من تجهيز منتجاتها وتحقيق عائد مادي خلال فترة احتضانها.
وأضاف الزبدة أن الكلية الجامعية ستواصل تقديم دعمها للمشاريع المحتضنة حتى بعد انتهاء فترة الاحتضان من خلال استئجار مكان مناسب لاستمرار عملها وتواصلها في تقديم منتجاتها وخدماتها للزبائن.
من ناحيته ثمن علاء عيد مدير مشروع الانتعاش الاقتصادي دور الحاضنة التكنولوجية وجهودها اتجاه جولة الاحتضان الأولى وثمن دور الكلية الجامعية في دعم هذه المشاريع ونجاحها، مؤكدا أن مؤسسة أوكسفام ستستمر في تعاونها مع الكلية لدعم المشاريع الريادية سواء أثناء فترة الاحتضان، أو بعد انتهاء فترة الاحتضان من خلال تقديم التسهيلات لهذه المشاريع وترخيصها كشركات ناشئة ناجحة.
من جهتها استعرضت المهندسة أماني الكرد مقاطع متلفزة للتعريف بمشاريع جولة الاحتضان الأولى والخدمات التي قدمتها الحاضنة لهم خلال مراحل الاحتضان المختلفة لتطوير منتجاتهم من خلال توفير الخدمات المكتبية واللوجستية، وخدمات الاعمال من حيث الارشاد الاداري والفني والتشبيك، بالإضافة الى الدعم المادي لتوفير المعدات والاجهزة وتنفيذ الحملات التسويقية.
كما استعرض المهندس حسين عودة منسق لجنة تقييم مشاريع جولة الاحتضان الثانية آلية التقييم والمراحل التي مرت بها هذه المشاريع من لحظة استقبال طلبات الالتحاق الالكترونية مرورا بمرحلة تدريب ما قبل الاحتضان التي تم تنفيذها من خلال مركز المؤسسات الصغيرة وانتهاء بعقد المقابلات مع أصحاب المشاريع وتحديد المشاريع الفائزة بناء على معايير شاملة وواضحة.
وفي ختام الحفل تم الإعلان عن المشاريع الفائزة في جولة الاحتضان الثانية ومجالات عملها المختلفة، ومنها مشروع تطبيق الكتروني للربط بين أماكن التوزيع بالجملة وأماكن التوزيع بالقطعة من خلال توفير معلومات حول هذه الأماكن والخرائط الخاصة بها، ومشروع لتصميم وإنتاج الهدايا الدعائية المخصصة لفئة الأفراد، مع توفير بوابة الكترونية تفاعلية تتيح للمستخدم تصميم الهدية الخاصة به.

1 Comment

  1. بسم الله الرحمن الرحيم :
    {السلام عليكم ورحمة الله وبركاته}

    أنا الطالب مصباح وسام الخيري أدرس في [ الكليه الجامعيه للعلوم التطبيقيه ]
    أطالب من سيادتكم في عمليه ارشادي الى التسجيل للمشاريع المختصه من قبل كليتكم الرائده ،
    رقم الجوال : 0597474773

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *